4 مايو 2015:
- انعقاد الدورة الأولى لمجلس المؤسسة برسم سنة .2015
- المصادقة على الخطة الاستراتيجية للمؤسسة برسم سنوات .2015 - 2016 - 2017
يوليوز - غشت 2015:
- تنظيم مخيم صيفي لفائدة أبناء القيمين الدينيين.
غشت 2015:
- تنظيم الجامعة الصيفية الأولى للمتفوقين من أبناء القيمين الدينيين.
رمضان سنة 2015:
- تنظيم النسخة الثانية من مؤنة رمضان لفائدة القيمين الدينيين المعوزين والعاجزين وأرامل المنخرطين.
- تنظيم النسخة الثانية للمجالس القرآنية الرمضانية.
أكتوبر 2015:
- إطلاق إعانة السكن لفائدة القيمين الدينيين.
دجنبر 2015:
- إطلاق برنامج المشاريع المدرة للدخل.
24 مارس 2014:
- انعقاد الدورة الأولى لمجلس المؤسسة برسم سنة 2014.
سنة 2014:
- انطلاق حملة إبصار الخاصة بفحص العيون لفائدة القيمين الدينيين.
يونيو 2014:
- توقيع اتفاقية شراكة مع أسواق السلام.
يوليوز - غشت 2014:
- تنظيم مخيم صيفي لفائدة أبناء القيمين الدينيين.
رمضان سنة 2014:
- انطلاق النسخة الأولى من امؤنة رمضان لفائدة القيمين الدينيين المعوزين والعاجزين وأرامل المنخرطين.
- انطلاق النسخة الأولى للمجالس القرآنية الرمضانية.
16 نونبر 2014:
- إعداد دراسة شاملة حول المساهمة في تحمل مصاريف علاج وتعلم وتأهيل أبناء القيمين الدينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
أواخر سنة 2014:
- إعداد مشروع الخطة الاستراتيجية .2017-2015
2012 - 2013:
- إنجاز عملية الجرد الوطني لحاجيات القيمين الدينيين.
12 مارس 2013:
- توقيع اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
6 ماي 2013:
- انعقاد الدورة الأولى لمجلس المؤسسة برسم سنة .2013
غشت - شتنبر 2013:
- تنظيم أول مخيم صيفي لفائدة أبناء القيمين الدينيين.
سنة 2013:
- انطلاق الحملة الأولى للتبرع بالدم خلال شهر رمضان المعظم.
أواخر سنة 2013:
- الشروع في وضع نظام لمراقبة التسيير بالإدارة المركزية والوحدات الإدارية.
سنة 2012:
- إحداث الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.alqayyim.com
8 فبراير 2012:
- الإعلان عن منحة التفوق لفائدة المتميزين دراسيا من أبناء وبنات القيمين الدينيين.
28 مايو 2012:
- انطلاق عملية انخراط القيمين الدينيين.
30 مايو 2012:
- انعقاد الدورة الأولى لمجلس المؤسسة برسم سنة 2012
22 غشت 2012:
- انطلاق أول عملية لإحجاج القيمين الدينيين.
18 شتنبر 2012:
- انطلاق اللقاءات التواصلية الجهوية.
1 أكتوبر 2012:
- توقيع مذكرة اتفاق مع شركة إسعاف أسيستانس.
4 أبريل 2011:
- انعقاد الدورة الأولى لمجلس المؤسسة برسم سنة 2011.
6 يونيو 2011:
- تنظيم لقاءات تواصلية بكل من فاس، أكادير والرباط مع السادة رؤساء الوحدات الإدارية الجهوية بحضور السادة المناديب الإقليميين والقيمين الدينيين أعضاء هذه الوحدات.
14 يونيو 2011:
- توقيع اتفاقية شراكة مع المركز الوطني لتحاقن الدم.
4 يوليوز 2011:
- المصادقة المولوية على النظام الداخلي للمؤسسة
25 يوليوز 2011:
- تنظيم أول دورة تكوينية لفائدة القيمين الدينيين أعضاء الوحدات الإدارية الجهوية في موضوع: " اكيفيات تسيير الوحدات الإدارية الجهوية "
5 غشت 2011:
- صدور قرار لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 2357.11 صادر في 4 رمضان 1432 5 غشت 2011 بتحديد مقادير الإعانة التي تقدمها مؤسسـة محمـد الســادس للنـهوض بالأعمــال الاجتماعية للقيمين الدينيين للمنخرطين بها في المناسبات الدينية والاجتماعية، وكذا شروط الاستفادة منها.
- صدور قرار لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 2359.11 صادر في 4 رمضان 1432 5 غشت 2011 بتحديد مقدار المساعدات التي تقدمها مؤسسـة محمـد الســادس للنـهوض بالأعمــال الاجتماعية للقيمين الدينيين للمنخرطين بها في حالة وفاة أزواجهم ولأراملهم في حالة وفاتهم.
26 غشت 2011:
- توقيع اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية.
14 شتنبر 2011:
- توقيع اتفاقية شراكة مع البريد بنك.
15 أكتوبر 2011:
- تنظيم أول حملة طبية مجانية لفائدة القيمين الدينيين.
28 نونبر 2011:
- انعقاد الدورة الثانية لمجلس المؤسسة برسم سنة 2011.
23 فبراير 2010:
صدور الظهير الشريف رقم 1.09.200 القاضي بإحداث المؤسسة
27 شتنبر 2008:
الإعلان عن إحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين ليلة القدر المباركة عام 1429هـ، في الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس خلال ترؤسه للمجلس العلمي الأعلى بمدينة تطوان.